أخبارالرئيسية

بينهم دول عربية .. من هي الدول التي دعمت إسرائيل بعد العدوان على غزة ؟

بعد عدوانها الأخير والمستمر على قطاع غزة ، يبحث الكثير من المواطنين عن الدول التي أعلنت دعمها للاحتلال الإسرائيلي ، وخاصة أن من بين هذه الدول بلدان عربية تدعم الكيان الصهيوني .

موقع أكيد نيوز يستعرض لكم في السطور التالية أسماء البلدان العربية والأجنبية التي دعمت إسرائيل .

دول تدعم إسرائيل ضد فلسطين

بريطانيا : أول الدول التي أعلنت دعمها لإسرائيل هي بريطانيا ، حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني سوناك إرسال بلاده سفينتين حربيتين وطائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم إسرائيل وردع فلسطين ، وذلك حسبما أعلنت قناة فرانس 24 .

الولايات المتحدة الأمريكية : ثاني هذه الدول التي أعلنت دعمها لإسرائيل ضد فلسطين هي الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر داعم قوي وحليف إستراتيجي لإسرائيل ، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم إسرائيل وتقديمها الدعم العسكري لإسرائيل .

إيطاليا: كذلك أعلنت إيطاليا دعمها لإسرائيل ، حيث أصدرت بيانًا مشتركًا مع الدول الداعمة لإسرائيل تؤكد دعمها للكيان في جهوده للدفاع عن نفسه.

ألمانيا: من الدول التي وقعت على البيان الجماعي لدعم إسرائيل.

فرنسا: من ضمن الدول الموقعة على البيان الجماعي الصادر لدعم إسرائيل.

دول عربية تدعم إسرائيل ضد فلسطين

كذلك انتشرت أنباء عن دعم عدد من الدول العربية للاحتلال الإسرائيلي بعد العدوان الأخير على غزة ، ومن هذه الدول ما يلي :  

الإمارات العربية المتحدة : انتشرت العديد من الأنباء عن وصول طائرات أمريكية عبر قاعدة الظفرة لدعم إسرائيل حسبما نشرت روسيا اليوم ، ولكن نفت الخارجية الإماراتية هذا الأمر .

الأردن: ترددت أنباء عن فتح قواعد عسكرية لصالح الطائرات الأمريكية للاعتداء على الفلسطينيين، إلا أن العاهل الأردني أكد تواصله المستمر مع الشركاء الإقليميين والدوليين، لبحث التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي وحماية المنطقة من تبعات عنف جديد (مصدر عسكري أردني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى