أخبارالرئيسية

الأرصاد الجوية تحذر سكان 11 محافظة من حالة الطقس

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قبل قليل بتحذير عدد من المحافظات من التعرض إلى ظاهرة جوية، وذلك خلال الساعات القادمة والتي تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانًا على الطرق الرئيسية والفرعية، لاسيما التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى محافظات السواحل الشمالية الغربية.

أحوال طقس الساعات المقبلة في المحافظات

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تعرض 11 محافظة وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والوادي الجديد والأقصر وأسوان وسوهاج والفيوم والمنيا والبحر الأحمر وجنوب سيناء، إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة وهذا خلال الساعات القادمة، حيث تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانًا.

قامت هيئة الأرصاد الجوية بتحذير مواطني هذه المحافظات بتوخي الحذر أثناء القيادة، نظرًا لوجود الأتربة العالقة، كما حذرت أيضًا مرضى الجيوب الأنفية والحساسية ومرضى حساسية العيون.

تحذيرات من الطقس خلال الساعات المقبلة في عدة محافظات

كما تشير التوقعات أيضًا إلى تعرض محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وذلك مع وجود غطاء حسابي وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على جميع المحافظات.

وقد تعرض منذ قليل عدد من المحافظات إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، من بينها بورسعيد والسويس ودمياط، وذلك مع وجود توقعات بزيادة فرص سقوط الأمطار على مدار اليوم وإنخفاض درجات الحرارة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى