أخبارالرئيسية

المتحدث الرسمي بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي: 7 أكتوبر أسوء يوم في تاريخ إسرائيل

نشر “جوناثان كونريكوس” المتحدث بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، تحديثًا عن إستجابة إسرائيل للهجوم الفلسطيني الذى تعرضت له يوم السبت الماضى والذي وصف بالغير مسبوق.

تصريح المتحدث الرسمي بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي

حيث قال “جوناثان كونريكوس” إنه وبعد نحو 48 ساعة على القتال، فإن الوضع فى إسرائيل قاتمًا، كما أضاف أنه لا يزال هناك قتال فى جنوب إسرائيل وأن قواتهم لا تزال تقاتل، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

كما أضاف أيضًا أن الجيش الإسرائيلي يقدر أن ما يزيد عن ألف من مقاتلين فلسطينيين قد دخلوا في الهجوم يوم السبت الماضي إلى (الأرض الإسرائيلية)، وقتل 700 إسرائيلي ما بين مدنيين وعسكريين، بينما أصيب أكثر من 2100 آخرين، بالأضافة إلى وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة، كما إنه من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات.

بينما أكد “جوناثان كونريكوس” إن يوم السابع من أكتوبر هو أسوا يوم فى تاريخ إسرائيل، ولم يحدث من قبل أنه قد قتل هذا العدد الكبير من الإسرائيليين فى يوم واحد بشىء واحد، وأشار إلى أن ما حدث يمكن أن يكون أشبه بلحظة 11 سبتمبر وبيرل هاربر للولايات المتحدة.

بينما أشار “كونريكوس” إلى أن عددًا كبيرًا من المدنيين الإسرائيليين والعسكريين قد تم أسرهم ونقلهم إلى غزة ولكنه لم يحدد رقمًا، لكنه قال إن الكثير والكثير من الإسرائيليين قد تم نقلهم قسرًا من إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى