أخبارالرئيسية

غارات الإحتلال الإسرائيلي تدمر مئات المباني في غزة

بحسب ما أعلنت عنه وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية فقد قامت قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي بتوجيه عدة هجمات متواصلة لليوم الثاني على التوالي، دمرت خلالها مئات الوحدات السكنية في قطاع غزة.

بيان وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية

كما نددت الوزارة في بيان نلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، بـ “استهداف الجيش الإسرائيلي للأبراج والبنايات السكنية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها”.

وأوضحت الوزارة أيضًا أن 159 وحدة سكنية قد تعرضت للهدم الكلي بينما 36 وحدة سكنية تضررت جزئيًا وهذا بشكل غير صالح للسكن كما تضرر 1210 وحدات سكنية جزئيًا.

وحسبما ذكرته الوزارة حيث دمرت هجمات إسرائيل ثلاثة مقرات حكومية و19 مرفقًا تابعًا لوزارة الداخلية والأمن الوطني إلى جانب مسجدين.

إطلاق طوفان الأقصي

ويذكر أن “حماس” قد أطلقت هجومًا غير مسبوق تحت إسم “طوفان الأقصى” منذ ساعات صباح أمس ضد إسرائيل ،وذلك بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية بإتجاه إسرائيل، وبجانبه تمت عمليات تسلل غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

كما أنه في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وهذا ضد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

وبينما تضمنت العملية الإسرائيلية شن سلسلة كبيرة من الغارات على المنازل والمقرات الحكومية ومواقع لحركة حماس، وذلك فضلًا عن تدمير برج سكني بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 500 هدف لحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى