منوعات

كيف تكتب سيرتك الذاتية على الإنترنت

السيرة الذاتية جيدة التنظيم تحتوي على كل شيء ؛ القدرة على تجاوز ضغوط تكوين الانطباع الأول بشكل أفضل ، والقدرة على عقد صفقة وتعزيز مستوى الثقة. السيرة الذاتية هي أعظم سلاح يمكنك امتلاكه لاجتياز اختبار المجندين. ولجعل عملية إنشاء السيرة الذاتية هذه أكثر سهولة ، فنحن هنا مع 3 نصائح مذهلة حول إنشاء سيرة ذاتية رائعة عبر الإنترنت.

  اختر التنسيق الصحيح

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء سيرة ذاتية مؤثرة في اختيار التخطيطات المناسبة. يجب ألا تكون سيرتك الذاتية مشوشة أو غير منظمة. إنه يعكس شخصيتك ولا يترك انطباعًا جيدًا لدى المجند الخاص بك. فيما يلي بعض نقاط قائمة التحقق لاختيار التصميم المناسب:

يجب أن تكون سيرتك الذاتية بطول صفحة واحدة. يمكنك تمديدها إلى صفحتين فقط إذا كنت تعتقد أنها تضيف قيمة إلى سيرتك الذاتية.

يجب إعطاء المسافات البادئة والمحاذاة والتباعد بشكل مناسب.

اختيار الخط الصحيح مهم جدا. يجب أن يكون خطك نظيفًا وأنيقًا ويمكن قراءته .

هنا ، أثناء قيامك بإنشاء سيرة ذاتية عبر الإنترنت ، لديك ميزة اختيار التصميم المثالي من بين الخيارات المختلفة ؛ قد تكون العملية سلسة. لكن مرة أخرى ، اختيار الشخص المناسب هو فن.

   استئناف المحتوى

المحتوى هو الملك. إذا كان عليك الفوز بثقة المجند ، فعليك وضع محتوى عالي الجودة في سيرتك الذاتية. بعد اختيار التصميم الصحيح ، فإن الخطوة التالية هي التفكير في نوع المحتوى الذي يجب عليك وضعه في السيرة الذاتية. فيما يلي بعض العناصر الإلزامية التي يجب أن تذكرها في سيرتك الذاتية للارتقاء بشخصيتك

ملخص السيرة الذاتية: اكتب موجزًا ​​قصيرًا عن نفسك في بداية سيرتك الذاتية. يجب كتابة الملخص بنقاط نقطية ومباشر ومفهوم. يجب أن يصف ملخص السيرة الذاتية دور عملك ونقاط قوتك ومهاراتك. يجب أن يفهم المسؤولون عن التوظيف سبب كونك مناسبًا للوظيفة من خلال قراءة لمحة عن وصفك.

خبرة العمل: هذا هو القسم الأكثر أهمية في عملية بناء السيرة الذاتية. اذكر خبرتك في العمل بوضوح حيث سيُلقي المجندون نظرة فاحصة على هذا القسم. أثناء كتابة خبرة العمل ، اتبع التنسيق الموضح أدناه:

·         اسم الشركة

·         الدور الوظيفي

·         المسمى الوظيفي

·         تاريخ البدء والانتهاء

لجعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر سهولة ، يجب أن تكون فريدة بما يكفي لجذب المجندين. يحدث هذا فقط عندما تعرض إبداعك في سيرتك الذاتية.

إدراج الكلمات الرئيسية: نظرًا لأننا نعيش في جيل يتمتع بالدهاء التكنولوجي ، تلعب الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا. يستخدم القائمون بالتوظيف نظام تتبع المتقدمين (ATS) للبحث عن التطبيقات المناسبة لمنشورات الوظائف الخاصة بهم حيث يساعدهم في الفرز والتصفية والاختيار بسرعة. لذا ، فإن إدخال الكلمة الرئيسية الصحيحة في سيرتك الذاتية يساعد على ظهور سيرتك الذاتية في عمليات البحث.

المهارات والإنجازات: أخيرًا وليس آخرًا ، اذكر مهاراتك وإنجازاتك في سيرتك الذاتية. يريد المجند دائمًا معرفة المزيد عن المرشح وقدراته. يساعدك هذا القسم في الكشف عن تلك المنطقة. اذكر إنجازاتك السابقة وخبراتك في المجال الحالي وما إلى ذلك. هذا الجزء بالغ الأهمية لأنه يساعد على تعزيز نقاط قوتك.

   التنسيق والتدقيق اللغوي

بمجرد أن تصب المحتوى بالكامل ، تأتي الخطوة الأخيرة لتنسيق السيرة الذاتية بالكامل وتصحيحها. كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تبدو السيرة الذاتية نظيفة ومقروءة. لا ينبغي أن يكون أخرق. يجب محاذاة كل شيء بشكل مناسب واحدًا تلو الآخر. يجب أن يكون ترتيب الأقسام واضحًا جدًا وعلى أساس الأولوية. يختار المجند دائمًا سيرة ذاتية مفصلة للغاية وقصيرة وواضحة ، بدلاً من اختيار سيرة ذاتية غير واضحة ومنسقة بشكل مناسب على الرغم من أنها تحتوي على محتوى عالي الجودة.

السيرة الذاتية المنسقة تناشد المجند دائمًا. ومع ذلك ، نظرًا لوجود العديد من أدوات إنشاء السيرة الذاتية عبر الإنترنت حيث يتم التنسيق تلقائيًا ، وتحتاج إلى إعادة التحقق من كل شيء. يأتي بعد ذلك التدقيق اللغوي. التدقيق اللغوي ومراجعة السيرة الذاتية بأكملها أمر لا بد منه. يجب ألا يكون لديك أي مجال للأخطاء في السيرة الذاتية. لذا قم بالتدقيق اللغوي حتى تشعر بالرضا.

استنتاج

فن إظهار مهاراتك بشكل خلاق هو إنشاء السيرة الذاتية. بعد الانتهاء من سيرتك الذاتية بالكامل ، تأكد فقط من تغطية النقاط التالية:

تم تضمين جميع الأقسام التي يجب اقتناؤها

يتم تقديم معلومات الاتصال بشكل صحيح ، ورقم الهاتف ومعرف البريد الإلكتروني في حالة صالحة للعمل

ما إذا كانت سيرتك الذاتية تتماشى مع الوصف الوظيفي الذي تقدمت إليه أم لا. 

تأكد من استيفاء المعايير المذكورة أعلاه وإنشاء سيرة ذاتية متميزة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى