أخبارالرئيسية

الأرصاد تكشف عن ذروة الموجة الحارة وموعد تحسن الطقس

صرحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة “منار غانم” عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة.

كما قالت “غانم” اليوم الأربعاء من خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة “MBC مصر 2” إن الأحوال الجوية سوف تستمر في الإستقرار، مشيرة إلى إستمرار الإرتفاع في درجات الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية وذلك نتيجة التأثر بإمتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت “منار غانم” إن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام بنحو 3-4 درجات، كما أشارت إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة.

تحذيرات الأرصاد من الشبورة المائية

بينما أشارت إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة القادمة، حيث تكون الشبورة كثيفة أحيانًا في الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا، وذلك مع وجود فرص أيضًا لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد في بعض المناطق من أسوان، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

موعد ذروة الموجة الحارة

كما بينت “غانم” أن ذروة الإرتفاع في درجات الحرارة سوف تكون يومي الخميس والجمعة القادمين، إذ أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موعد تحسن أحوال الطقس

بينما لفتت الدكتورة “منار غانم” إلى أن درجات الحرارة سوف تبدأ في الإنخفاض وذلك إعتبارًا من يوم الأحد القادم، بالإضافة إلى وجود فرص لأمطار متفاوتة الشدة على محافظات الجمهورية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى