الرئيسيةأخبار

إحالة قضية الفنانة التشكيلية غادة والي إلى نيابة غسيل الأموال

صرح محامي الفنان الروسي “جورجي كوراسوف” “أحمد حسن العطار” إن جهات التحقيق في القاهرة قد قررت إحالة قضية إتهامه للفنانة التشكيلية “غادة والي” بسرقة لوحاته، إلى نيابة الشئون الإقتصادية وغسيل الأموال.

قضية غادة والي مع الفنان الروسي كوراسوف

ووضح المحامي “أحمد حسن العطار” في تصريحاته الصحفية الخاصة، أنه يتم حاليًا فحص جميع الملفات الخاصة بقضية سرقة لوحات ورسومات مترو الأنفاق، من الفنان الروسي “جورجي كوراسوف”.

كما يذكر أنه في وقت سابق قد كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل جديدة في واقعة إستخدام إحدي لوحات الفنان الروسي “كوراسوف” داخل محطة كلية البنات، والتابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

كما وضح المصدر في التصريحات الصحفية التي أدلي بها، أن الشركة الفرنسية RATP والمسئولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، هي التي قد سمحت بسرقة اللوحات الفنية الموجودة بحوائط المحطات من الفنان الروسي “كوراسوف”،

وذلك من خلال القيام بإقامة فعاليات للرسم داخل المحطات ومن خلال إسنادها لشركة الفنانة “غادة والي”.

بينما قام المصدر ذاته بالتأكيد على أن الشركة الفرنسية RATP قد تسلمت المحطات من الشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق، وذلك بالخطين الأول والثاني والمحطات بحوائط السيراميك والتي تم إعتمادها من قبل الهيئة القومية للأنفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى