أخبار

موعد تغيير الساعات للتوقيت الشتوي

من أكثر الأشياء التي تشغل بال العديد من المواطنين خلاتل هذه الفترة هو موعد التوقيت الشتوي لعام 2023،كما يرغب الكثيرين في معرفة الموعد المحدد الذي يتم فيه تغيير الساعة الخاصة بهم وتأخيرها لـ 60 دقيقة.

كما أنه يوجد الكثير من المواطنين الذين يفضلون التوقيت الشتوي عن التوقيت الصيفي وهم ينتظرون الأن تطبيقه وذلك بعد مدة طويلة من تطبيق التوقيت الصيفي وصلت إلى 6 شهور.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإنتهاء من التوقيت الصيفي

قام مجلس الوزراء منذ أشه بالإعلان عن تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بتقديم الساعات الخاصة بكل المواطنين 60 دقيقة، وهذا بدءًا من آخر جمعة من شهر إبريل الماضي، وعلى أن يستمر هذا التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر القادم، ليكون بذلك مدة تطبيق التوقيت الصيفي هي 6 أشهر.

وبشأن موعد تطبيق التوقيت الشتوي فإنه بحلول منتصف ليل أخر جمعة من شهر أكتوبر القادم، سوف يتم تطبيق التوقيت الشتوي وذلك من خلال القيام بتأخير الساعات سواء كانت ساعة حائط أو يد أو ساعات الهاتف الذكي لمدة 60 دقيقة، ليبدأ وقتها التوقيت الشتوي 2023.

الهدف من التوقيت الصيفي

كما وضح مجلس الوزراء سابقًا سبب تطبيق التوقيت الصيفي، حيث أشار أن هذا القرار له العديد من الفوائد منا مثلً اتوفير الكهرباء ومنع إهدارها، وتوفير بعض مصادر الطاقة الأخرى مثل البترول، كما أن ذلك قد يساعد على توفير العملة الصعبة أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى