أخبار

الأرصاد الأردنية تعلن إقتراب دخول العاصفة دانيال إلى المملكة

أعلن “رافد آل خطاب” مدير إدراة الأرصاد الجوية من خلال ما ذكرته صحيفة “الدستور” الأردنية أنه مع تحرك العاصفة دانيال وتمركزها إلى السواحل الشرقية لمصر، فبدأ تأثيرها يضعف من حيث غزارة سقوط الأمطار وشدة سرعة الرياح كما وضح إنها تتحرك الآن إلى المملكة.

تصريحات مدير إدارة الأرصاد الجوية الأردنية

وتابع “رافد آل خطاب” مدير إدارة الأرصاد الجوية الأردنية أن تأثير العاصفة دانيال سوف يبدأ اليوم الثلاثاء على المملكة الأردنية، وسوف تكون عبارة عن رياح تنشط على فترات في بعض المناطق وتصل سرعة هذه الرياح ما بين 30-40 كيلومتر/ساعة، مسببًا هذا تدني مدي الرؤية الأفقية بما فيها مدينة العقبة.

كما أضاف آل خطاب قائلًا: “إن الساعات المتأخرة من ليلة اليوم إلى يوم الأربعاء، تشير إلى إحتمالية تساقط زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة الأردنية”.

أحوال الطقس في الأردن

من المتوقع أن تنشط الرياح على فترات مع سقوط زخات متفرقة من المطر أثناء النهار والمصحوبة بالرعد، خاصة على بعض الأجزاء الغربية من المملكة الأردنية.

من ناحية آخري قامت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية بالتحذير من مدي تدني الرؤيه الأفقية وذلك ليومي الثلاثاء والأربعاء وهذا بسبب الغبار، بجانب الخطر من الأنزلاق على الطرقات في المناطق التي سوف تشاهد سقوط المطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى