أخبار

الأقمار الصناعية تكشف تقدم الرياح المحملة بالأتربة والرمال إلى القاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الصور التي تم إلتقاطها بواسطة الأقمار الصناعية أشارت إلى أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تسيطر حاليًا على مناطق من غرب البلاد والواحل الشمالية من المتوقع أن تنتقل إلى القاهرة الكبري والوجه البحري.

نشاط للرياح مثير للأتربة والرمال

كما قالت الأرصاد الجوية من خلال بيان لها: تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى أن الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية سيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية والتي قد يصاحبها إنخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، فمن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

كما أضافت هيئة الأرصاد إلى أن هناك السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

بيان سابق لهيئة الأرصاد

وكانت الهيئة المصرية للأرصاد قامت بنشر بيان منذ وقت قالت فيه “إن الأقمار الصناعية تمكنت من رصد العاصفة على الحدود المصرية، وطبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها”.

ووضحت الهيئة إلى أن العاصفة سوف تؤثر على أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يصاحبه سقوط الأمطار على السلوم ومطروح وسيوة والتي تمتد إلى الإسكندرية مساء.

والجدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تشهد حاليًا حالة من التقلبات الجوية والطقس الغائم التي قد تشير إلى إمكانية سقوط الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى