أخبار

خلي بالك .. أسباب إيقاف البطاقة التموينية بشكل نهائي

تعتبر بطاقة التموين شيء أساسي لملايين المواطنين في مصر ، الذين يقومون باستلام السلع التموينية بكل شهر ، حيث تعتبر هامة للكثيرين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين في الوقت الحالي بسبب ارتفاع السلع بشكل كبير وأزمة العملة الصعبة التي تعاني منها مصر مما أثرت علي كل السلع بشكل كبير .

ويعتبر إيقاف بطاقة التموين من الأشياء التي يرغب المواطنين في معرفة أسبابها لتجنبها، حتي لا يتم إيقاف بطاقة التموين وحينها لا يتم صرف السلع التموينية لهم .

بدورها كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن عدة أسباب من شأنها إيقاف بطاقة التموين للمواطنين ، وطالبت المواطنين بتجنبها وعدم الوقوع فيها ، وذلك حتي لا يتم حذف المواطن بشكل نهائي من منظومة التموين .

وقف بطاقة التموين

أما الحالات التي تؤدي إلى وقف بطاقة التموين للمواطنين فهي كالتالي:

عدم صرف السلع الغذائية لمدة 6 أشهر متواصلة

يعتبر عدم قيام المواطنين بصرف السلع الغذائية من البقال التمويني أو المنفذ الخاص بالتموين في مدة 6 أشهر متواصلة من الأسباب التي تؤدي لوقف بطاقة التموين بشكل نهائي ، حيث تعتبر مدة الستة أشهر كبير على عدم الصرف ، وهذا تعتبره وزارة التموين أن المواطن صاحب هذه البطاقة ليس بحاجة لبطاقة التموين ولا السلع التموينية ولا يستحق الدعم ، لذا يتم إيقاف بطاقته التموينية وحذفه من منظومة التموين بشكل نهائي .

ترك البطاقة التموينية لصاحب المخبز أو البدال لبيع الخبز المدعم

كذلك حذرت وزارة التموين المواطنين من ترك البطاقة التموينية لصاحب المخبز أو البدال لبيع الخبز المدعم ، ففي هذه الحالة تقوم وزارة التموين بإيقاف بطاقة المواطن من التموين .

تلف البطاقة وعدم تقديم طلب لإصدار بدل تالف لمدة 6 أشهر

كذلك فأنه في حالة تلف البطاقة التموينية وعدم تقدم المواطن لإصدار بدل تالف لمدة 6 أشهر ، يعرض المواطن لإيقاف بطاقته التموينية بشكل نهائي .

السفر خارج البلاد والامتناع عن الصرف لمدة 6 أشهر أو عدم التقدم بطلب الفصل من الدعم

كذلك فانه حالة سفر المواطن للخارج وامتناعه عن الصرف لمدة 6 أشهر فأنه يؤدي لإيقاف بطاقته التموينية ، وكذلك عدم تقدم المواطن بطلب الفصل من الدعم يوقف البطاقة التموينية .

استهلاك فواتير كهرباء أكثر من 650 ك/ وات، بقيمة تتخطى 800 جنيه شهريا فأكثر

كذلك ففي حالة استهلاك فواتير كهرباء بأكثر من 650 ك/ وات، وبقيمة تتخطى 800 جنيه شهريا فأكثر ، فانه من الأسباب التي تؤدي لإيقاف بطاقة التموين .

ضبط البطاقة التموينية مع غير صاحبها وعدم معرفته الرقم السري الخاص بها

كذلك أعلنت وزارة التموين أنه في حالة ضبط بطاقة التموين مع غير صاحبها وعدم معرفة الرقم السري الخاص بها ، يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية .

امتلاك سيارة جديدة موديل ما بعد 2017

وأعلنت وزارة التموين أنه في حال امتلاك المواطن سيارة جديدة موديل ما بعد 2017، فان هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية .

زيادة الدخل الشهري عن 9600 جنيه

وفي حالة زيادة الدخل الشهري عن 9600 جنيه للفرد ، فأن هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية للمواطن .

الوفاة وعدم الصرف بالبطاقة لمدة 6 أشهر أو عدم تقدم أهل المتوفى بطلب شطبه

كشف كذلك وزارة التموين أنه في حالة وفاة صاحب البطاقة التموينية وعدم الصرف بالبطاقة لمدة 6 أشهر أو عدم تقدم أهل المتوفى بطلب شطبه، فأن هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية .

مصاريف مدارس 20 ألف جنيه فأكثر

كذلك فأنه في حالة تخطت مصاريف المدارس لصاحب البطاقة التموينية لـ 20 ألف جنيه فأكثر ، فأن هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية .

امتلاك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر

وفي حالة امتلاك صاحب البطاقة التموينية حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر فأن هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية للشخص صاحب البطاقة باعتباره غير مستحق .

دفع ضرائب بقيمة 100 ألف جنيه فأكثر

وفي حالة دفع المواطن لضرائب بقيمة 100 ألف جنيه فأكثر ، فأن هذا يعد واحدة من الأسباب التي تؤدي لإيقاف البطاقة التموينية للشخص بشكل نهائي .

امتلاك شركة رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر

وفي حالة امتلاك الشخص لشركة رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر ، فأن هذا يؤدي أيضاَ لإيقاف البطاقة التموينية .

تسديد قيمة مضافة مرتفعة وذلك بالنسبة لأصحاب الأعمال

أعلنت وزارة التموين أنه في حالة تسديد المواطن قيمة مضافة مرتفعة وذلك بالنسبة لأصحاب الأعمال ، فأن هذا يؤدي لإيقاف البطاقة التموينية .

أصحاب الصادرات أو الواردات المرتفعة

كذلك فأنه في حالة إثبات المواطن أنه من أصحاب الصادرات أو الواردات المرتفعة فأن هذا يؤدي لحذف بطاقته التموينية ، وعدم وجوده داخل منظومة التموين .

التعدي على الأراضي الزراعية أو البناء عليها

وفي حالة تعدي المواطن علي الأراضي الزراعية أو البناء عليها فأن هذا يعرضه للحذف من منظومة الدعم التمويني، طبقا لما حددته وزارة التموين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى