أخبار

بـ 4 الآف جنيه .. عمرة البدل تثير الجدل على السوشيال ميديا فما القصة ؟

عمرة البدل .. تصدر هذا الوسم منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية ، وذلك بعد داعية إسلامي في مقطع مصور يدعو المتابعين ومشاهدين الفيديو إلى القيام بما أسماه عمرة البدل، وهي وسيلة جديدة للقيام بالعمرة لأحد أقاربك.

موقع أكيد نيوز ينشر لكم في السطور التالية تفاصيل عمرة البدل وأول تعليق من السعودية على هذا الأمر .

تطبيق عمرة البدل

وأوضح الداعية الإسلامي أنه وجد أمر جديد ظهر مؤخراً عبارة عن عمرة البدل، والتي يمكن القيام بها من خلال تطبيق يقوم الشخص بالحجز عليه وطلب العمرة لأحد من أقاربه.

وأوضح أنه يمكن لأي شخص تحميل التطبيق ثم الدخول عليه وبعد ذلك حجز العمرة، والتي تختلف أنواعها على التطبيق، ما بين «عمرة عادية – أو عمرة في شهر رمضان – أو عمرة مستعجلة».

وقال إن العمرة العادية ليس لها وقت معين ولكن يتم أدائها بعد طلبها بفترة، أما عمرة رمضان فيتم أدائها خلال الشهر الكريم، بينما العمرة المستعجلة، فيتم أدائها في نفس اليوم الذي تم طلبها فيه.

وأشار إلى أنه بمجرد الدخول على التطبيق يمكن للشخص كتابة اسمه ورقم تليفون ثم كتابة اسم الشخص الذي يريد أداء العمرة له صوتياً، ثم بعد ذلك يقوم بحجز العمرة وتحديد نوعها له.

أول تعليق من السعودية على عمرة البدل

علق حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بالسعودية، على ترويج داعية لتطبيق عمرة البدل بـ 4000 جنيه على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن تطبيق عمرة البدل غير مقبول بالسعودية وهو استغلال لضيوف الرحمن، ومثل تلك النوعية من التطبيقات استغلال للمعتمرين.

وشدد على أن تطبيق عمرة البدل يعتبر تجارة في الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى