أخبار

تعليق السعودية على عُمرة البدل

علق عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بالسعودية “حسين حجازي” على ترويج داعية لتطبيق عمُرة البدل بمبلغ قدره 4000 جنية وذلك على منصات التواصل الإجتماعي.

تصريحات تليفزيونية لعضو لجنة الحج والعمُرة بالغرفة التجارية بالسعودية

صرح حسين حجازي من خلال مداخلة هاتفية في برنامج (90 دقيقة) الذي يذاع على قناة (المحور) حيث قال: “نسأل الله أن يبعد عنا مواقع السوشيال ميديا والدعوات العارية من الصحة والتي ترغب في جمع أموال الناس بالباطل”.

كما أضاف عضو لجنة الحج والعُمرة “أن تطبيق عمرة البدل أثار حالة من الجدل في مصر ويتحدث عن أن سعر عمرة البدل بـ 4000 جنيه وهذا الأمر غير صحيح”.

وتابع حسين حجازي “أن تطبيق عمرة البدل غير مقبول بالسعودية وهو استغلال لضيوف الرحمن ومثل تلك النوعية من التطبيقات استغلال للمعتمرين”.

ووضح حسين حجازي أن تطبيق عمُرة البدل يعتبر تجارة في الدين، وأن السعودية سهلت قدوم ضيوف الرحمن بتقديم مختلف البرامج لتسهيل أداء مناسك العمرة.

الداعية أمير منير يثير الجدل بعمرة البدل

وتصدر أسم الداعية الأسلامي أمير منير التريند عبر وسائل التواصل الإجتماعي وهذا بعد أن أعلن الداعية عبر حسابه الشخص على موقع الاواصل الإجتماعي “فيسبوك”، فيديو ترويجي لأحد التطبيقات يعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة عن أحد الأقارب المتوفين مقابل مبلغ 4000 جنيه.

ردود فعل رواد السوشيال ميديا على الفيديو

حاذ الفيدو على إندهاش عدد كبير من رواد السوسيال ميديا عند عرضه عن كيفية أداء مناسك العمرة عن طريق شخص آخر بمقابل مادي، وذلك بدون معرفة هوية الشخص الذي سيقوم بأداء العمرة البديلة ليقوم الداعية أمير منير بوضع نفسه في محل الأنتقادات من رواد السوشيال ميديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى