الرئيسيةتعليم

لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات موعد تقليل الاغتراب

مع قرب انتهاء المرحله الثانيه من تنسيق الثانوية العامة 2023 اليوم الأحد ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالشعبتين العلمية والأدبية، الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى والثانية لتنسيق الجامعات ميعاد تقليل الاغتراب، حتى يستطيعوا أختيار الكليات المتواجدة في النطاق الجغرافي الأقرب لهم وذلك بدلا من الكليات التي تم قبولهم بها وفقا للتنسيق.

ميعاد تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية ستبدأ خلال 72 ساعه إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023، وذلك من خلال القواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

كما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية للثانوية العامة 2023، ستنتهي مساء اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس ولا نية لمد مهلة هذه المرحلة من التنسيق مرة أخرى.

لا يوجد نيه لمد المرحلة الثانية من التنسيق

بالنسبة للمرحلة الثالثة من التنسيق قد أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل الرغبات في تلك المرحلة من التنسيق سيبدأ عقب الإنتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، كما أضافت أن هذه المرحلة الأخيرة من التنسيق تشمل الطلاب الناجحين في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة 2023 وكذلك الناجحين أيضآ في امتحانات الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى