تعليم

هل خريج العلاج الطبيعي دكتور أم لا ؟

مع اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية وبدء التسجيل في المرحلة الثانية ثم المرحلة الثالثة ، يتساءل الكثير من الطلاب عن الكليات والمعاهد المختلفة لمعرفة مستقبلها العلمي للالتحاق بها من عدمه ، ويسعى الكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي معرفة ما إذا كانت العلاج الطبيعي تابعة لنقابة الأطباء أم لا ؟ ، وهل خريج العلاج الطبيعي يطلق عليه لقب دكتور كخريج الطب أم لا ؟.

هل كلية علاج طبيعي تابعة لنقابة الأطباء؟

لمحو الجدل ننشر لكم الإجابة على سؤال هل كلية العلاج الطبيعي تابعة لنقابة الأطباء أم لا ؟، فعلي الرغم  من أن كلية العلاج الطبيعي من الكليات الطبية إلا أنها لا تتبع نقابة الأطباء، ولكنها تابعة لنقابة مستقلة بذاتها وهي نقابة العلاج الطبيعي.

وفي السنوات الأخيرة طالب خريجي كليات العلاج الطبيعي بضمهم لنقابة الأطباء ولكن تم رفض هذا الطلب ، حيث أكدت نقابة الأطباء أن لقب طبيب لا يطلق سوى على خريجي كلية الطب .

هل خريج العلاج الطبيعي دكتور؟

وللإجابة على سؤال هل خريج العلاج الطبيعي دكتور أم لا؟ أوضحت نقابة الأطباء أن لقب طبيب لا يطلق سوى على خريجي الطب فقط وليس الكليات الأخرى المساعدة، وذلك طبقًا لنص القانون رقم 415 لسنة 1954، وانطلاقًا من أن الطبيب وحده هو المسموح له بفحص ومناظرة المريض ومن ثم تشخيص مرضه، ثم وضع خطة العلاج، التي تشمل توزيع الأدوار على باقي الفريق الصحي، وهو من يحدد العلاج سواء طبيعي أو دوائي.

المسمى الوظيفي لخريج علاج طبيعي

ويحصل الخريج من كلية العلاج الطبيعي على مسمى وظيفي أخصائي علاج طبيعي وليس طبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى