تعليم

خطوات التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة، وذلك بعد ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء التظلمات للعام الدراسي 2022-2023.

ونقدم لجميع طلاب الثانوية العامة طريقة التقديم على تظلمات الثانوية العامة وذلك من خلال خطوات بسيطة للطلاب الذين يرغبون في عمل التظلم.

كيفية التظلم من نتيجة الثانوية العامة

نقدم لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور خطوات الدخول للتسجيل على تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال البوابة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

1-على الطلاب المتقدمين لـ تظلمات الثانوية العامة، تسجيل الدخول عبر بوابة تظلمات الثانوية العامة، من هنـــــــــــــا.

– دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وذلك عبر المنافذ الرسمية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، ومنها فوري، البريد المصري، سداد، ضامن، مصري، بيي، أموال، خالص موبايل.

3- بعد الدخول على رابط بوابة تظلمات الثانوية العامة، يسجل الطالب المواد التي يرغب على تقديم التظلم فيها، والبيانات الشخصية من الاسم ورقم الهاتف، حتى يتم التواصل مع الطالب.

4- ستصل رسالة عبر الهاتف المحمول بالموعد ومكان التظلم.

5- على الطالب ضرورة الالتزام في موعد تظلمات الثانوية العامة الذي تم تحديده، وحال التخلف عن حضور الموعد ليس من حقه التقدم مرة أخرى للحصول على طلب آخر.

6- إحضار صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب ولولي الأمر

أماكن تظلمات الثانوية العامة

1- تظلمات الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية ومطروح والغربية وكفر الشيخ، والبحيرة، في قطاع الإسكندرية قطاع (ا) في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع المنشأ بجوار ستاد الإسكندرية.

2- أماكن تظلمات الثانوية العامة في محافظات الدقهلية، الشرقية، دمياط، وذلك داخل مدرسة المنصورة، بمكان لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب).

3-تظلمات الثانوية العامة 2023 في محافظات شرق الدلتا، كما يمكن للطالب تقديم تظلمات الثانوية العامة في مدرسة المنصورة الثانوية بنين، بشارع أحمد ماهر، وتضم 4 محافظات الدقهلية، الشرقية ودمياط.

4- تظلمات الثانوية العامة 2023 داخل محافظات شمال الصعيد، وتشمل المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية، بجوار هيئة الأبنية التعليمية.

5- تظلمات الثانوية العامة 2023 في محافظات جنوب الصعيد، وتشمل قنا، الأقصر، البحر الأحمر، ومقرها لجنة النظام والمراقبة بجوار مستشفى الهلال.

رسوم تظلمات الثانوية العامة

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 تبلغ 200 جنية للمادة الواحدة، و على الطالب دفع الرسوم من خلال المنافذ التي أعلنت عنها الوزرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى