أخبار

موعد المولد النبوي الشريف لعام 2023

ينتظر جميع الموظفون والعمال في القطاعين الحكومي والخاص الإجازات لكي يستعيدون نشاطهم وقضاء بعض الوقت مع عائلتهم والأصدقاء، وبالأخص العمال والموظفون الذين يتطلب عملهم أوقات عمل طويلة لذلك تكون الأجازات بمثابة متنفس لهم لتغيير روتينهم اليومي، لذلك يهتم العديد بمعرفة موعد النبوي الشريف لكي يقوموا بإحياء ذكري الرسول والاستمتاع بيوم الأجازة.

موعد النبوي الشريف

يأتي موعد المولد النبوي الشريف لهذا لعام 2023 يوم 12 ربيع الأول هجريا الموافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر ذلك هو موعد المولد النبوي الشريف لعام 2023، وبذلك يكون باقي 51 يوم عن موعد النبوي الشريف.

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2023

وكما جرت العادة من قبل الحكومة بتأجيل الأجازات الرسمية إلى يوم الخميس وذلك تحقيقا للغاية المنشودة منها، و تضاف بذلك إلى الأجازات الأسبوعية حتى يستطيع المواطنون من الموظفين قضاء أجازة ممتعة.

كما هو متوقع تم ترحيل أجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس بدلاً من الأربعاء، بهذا يضاف إلى رصيد الموظف الحكومي حينها 3 أيام إجازة حيث يأتي بعدها يوم الأحد الذي يتم به العمل من المنزل للكثير من الجهات والهيئات في مصر، وفق ما أعلنه مجلس الوزراء.

الأحتفال بالمولد النبوي الشريف

أشارت دار الافتاء المصرية أنه من المظاهر الدينية للأحتفال بذكري المولد النبوي الشريف قراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة وإحياء مجالس الصلاة على النبي، صلى الله عليه، والإنشاد بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، مشيرة إلى أن كل ذلك جائز ومستحب شرعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى