أخبار

الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير نادر سعد، موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر ، والذي بدأ منذ شهر يوليو الجاري ، في ظل خطة وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال .

موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

قال نادر سعد في تصريحات تلفزيونية أن أسوا سيناريو لأزمة انقطاع الكهرباء أن تمتد حتى أول أسبوعين من شهر سبتمبر .

وتابع متحدث الحكومة : «ستستمر درجات الحرارة في ارتفاعها، ومعها يستمر الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال».

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء: «ستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس المقبل، وسيكون تخفيف الأحمال خلاله بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة سيتم تقليل عدد ساعات قطع الكهرباء».

وشرح سعد: «لما استمرت المشكلة لمدة طويلة اضطررنا لتنفيذ خطة تخفيف الأحمال، ولكن في العام الماضي رغم أننا وصلنا في يوم واحد إلى ألف ميجا استهلاك يومي، ثم في الأسبوعين التاليين كان الاستهلاك طبيعي، فاستطعنا ضخ كميات غاز مناسبة لتعويض هذا الارتفاع ولم نتعرض لأية أزمات».

وواصل: «ليس لدينا القدرة على ضخ كميات الغاز التي تعوض السحب المتواصل من الغاز لمدة 12 يوما، فالظروف المناخية لا تساعدنا ولا نستطيع تعويض الغاز».

وقال سعد: «بيبقى عندنا كل سنة نسبة للزيادة، لكن مكناش نتوقع الموجة الحارة اللي استمرت الفترة الطويلة دي، واحنا الفترة اللي فاتت استهلكنا احتياطي مصر من المازوت المحلي، واحنا توقفنا عن استيراده من الخارج منذ مارس الملي بسبب أزمة العملة الصعبة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى