أخبار

رئيس مجلس الوزراء: عدم إقامة المباريات الرياضية بعد المغرب

أكد رئيس الوزراء في تصريحاته اليوم: أن الأزمة الخاصة بأنقطاع التيار الكهربائي جاءت نتيجة للأرتفاع الشديد في درجات الحرارة.

حيث صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أنه تم إتخاذ مجموعة قرارات في خلال الأيام القليلة الماضية للتحرك وحل أزمة الانقطاعات المستمرة في التيار الكهربائي، ومنها قد تم توجية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ولكي يتم تقليل وترشيد أستهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية، أن تبدأجميع المباريات وتنتهي قبل المغرب مباشرة.

كما أضاف رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي اليوم” أنه يجب تشغيل أجهزة التكيف على 25 درجة حتي نستهلك الكهرباء بشكل أقل وبأقل كمية ممكنة، كما تم توجية أمناة مجلس الوزراء بأن تجتمع لجنة أزمة مركزية يوميًا بحيث تضم كل الجهات لبحث تطبيق قرارات مجلس الوزراء على مدار اليوم والساعة”.

وأكمل رئيس الوزراء “أنه إذا تم تطبيق كل إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ستكون الدولة في احتياج لتخفيف الأحمال إذا ما تجاوزت درجات الحرارة 35 درجة، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يكون تخفيف الأحمال ما بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر يوميًا، وكلما قلت درجات الحرارة قلت معدلات التخفيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى