تعليم

خفض تنسيق القبول بالثانوية العامة بالقاهرة 10 درجات

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال خفض درجة الحد الادنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة الى 10 درجات عن التنسيق المعلن سابقا وذلك للعام الدراسي 2024\2023.

وجاء قرار المحافظ اليوم الخميس انه تم تخفيض تنسيق القبول بالثانوى العام في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة من مجموع 245 درجة الى مجموع 235 درجة للطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية وذلك بناءا على قرار عاجل من محافظ القاهرة، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص امام الطلاب لكي يمكنهم الالتحاق بالمرحلة الثانوية وجاء ذلك استجابة لرغبة اولياء الامور.

كما أكد محافظ القاهرة على حرصة الشديد على مستقبل اولادنا من الطلاب، ولكي يتم اتاحة الفرص امام جميع الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوى من خلال خفض درجات القبول بالصف الاول الثانوى من مجموع 245 والانتهاء الى مجموع 235 درجة كحد ادنى للقبول في فصول الثانوية العامة التابعة لمحافظة القاهرة.

بينما يكون تنسيق القبول في فصول الخدمات اقل بـ 40 درجة عن تنسيق القبول في فصول الثانوى العام وجاء ذلك ايضًا استجابة لرغبات اولياء الامور، كما اكد مدير مديرية التربية والتعليم ايمن موسي ان خفض الحد الادنى للقبول بالثانوية العامة تم بعد إجراء دراسة واسعة لكي يتم اعداد الطلبة، وذلك ايضًا من خلال الحفاظ على المستوايات العامة لكثافات الفصول وذلك حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى