منوعات

موعد صرف التأهيل الشامل شهر يوليو 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد نزول التأهيل الشامل ، وذلك للمشمولين بنظام التأهيل الشامل لشهر يوليو 2023 ، الموافق شهر محرم 1445 هجرية .

موقع أكيد نيوز ينشر لكم موعد صرف التأهيل الشامل لشهر يوليو 2023

التأهيل الشامل بالمملكة العربية السعودية

والتأهيل الشامل هو خدمة تقدمها الوزارة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال صرف إعانات مالية شهرية لهم.

ويستفيد من هذه الخدمة أصحاب الإعاقات البدنية الشديدة، كالبتر المزدوج والشلل الرباعي أو الدماغي أو ضمور الإطراف، بالإضافة لمزدوجي الإعاقة كالتخلف العقلي مع كف البصر، أو التخلف العقلي مع الصمم والبكم، أو التخلف العقلي المتوسط والشديد.

يذكر أن التأهيل الشامل يخص أولئك الذين لا تزيد أعمارهم عن 45 سنة من وقت حدوث الإعاقة أو الإصابة، وأن يكون الشخص المستفيد من التأهيل أو الإعانة المالية تم تسجيله بالفعل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وهناك بعض الحالات التي يستبعد منها المشمول بنظام التأهيل الشامل، وتشمل من يرتفع دخله الشهري أكثر من 4 آلاف ريال، وكذلك من تعافى من الإعاقة بشكل يسمح له بالعمل وممارسة حياته بشكل طبيعي، او في حالة وفاة المستفيد، حيث لا تسلم الإعانة إلى ورثته.

موعد صرف التأهيل الشامل شهر محرم 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن صرف التأهيل الشامل لشهر يوليو 2023 سيكون يوم الأربعاء الموافق 26 من الشهر، بنفس القواعد المعمول بها خلال السنوات السابقة، منذ إطلاق الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى