منوعات

حقيقة وصول درجة الحرارة بالكويت لـ 60 درجة مئوية

تمتاز دول الخليج وخاصة دولتي الكويت والسعودية بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف ، هذا وتناقلت العديد من صفحات السوشيال ميديا في الساعات الماضية أن درجة الحرارة وصلت في الكويت لـ 60 درجة مئوية .

درجة الحرارة في الكويت

تشير تقارير الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، إلى أن درجات الحرارة ترتفع في منطقتي العبدلي والجهراء إلى 50 درجة مئوية.

طقس الكويت في الأيام المقبلة

يشار أن الحر الشديد سيستمر بالكويت على مدى الأيام الأربعة المقبلة، حيث ستكون درجة الحرارة العظمى يوم الثلاثاء 48 مئوية، والصغرى 32، ويوم الأربعاء العظمى 48 والصغرى 32، وتكون يوم الجمعة في أقصاها، حيث العظمى 51 والصغرى 33.

وأشارت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت أن الأيام الحالية يسودها طقس شديد الحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية، مع رياح متقلبة الاتجاه.

وتتأثر مجموعة دول عربية خلال الأسبوع الجاري بظاهرة القبة الحرارية، في صيف شهد تسجيل أعلى درجات حرارة منذ 136 عاما، بحسب الإدارة الوطنية الأمريكية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي.

حالة الطقس في مدن الكويت

جاءت درجات الحرارة في عموم مناطق الكويت على النحو التالى: مدينة الكويت، 48 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 36 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 48 درجة مئوية، وخلال الليل 30 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 50 درجة نهارا، 30 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء 50 درجة مئوية، 34 درجات ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 47 درجة نهارا، 36 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 45 درجة، 37 درجة أثناء الليل، أما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 49 درجة مئوية، وتكون ليلا 31 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 49 درجة أثناء النهار، 31 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار، 49 درجة مئوية درجة، وتكون 28 درجة خلال الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى