الرئيسية

لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الرسمي للالتحاق بالكليات والمعاهد

بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية بمختلف الأقسام وهي الزراعي والتجاري والصناعي والفندقي يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2023 ، يبحث الطلاب عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .

 ويتم  تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للعام الدراسي 2023-2024 للحاصلين علي شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الفني 2023-2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة مصر الرقمية.

موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية

ويبدأ التسجيل لطلبة الدبلومات الفنية  في مواعيد تعلنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر قنواتها الرسمية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يمكن لطلاب الشهادات الفنية التنسيق في الكليات والمعاهد المتاحة وفقاَ لقواعد الحدود الدنيا للقبول والتوزيع الجغرافي ، حيث يخصص لطلاب شهادات الدبلومات الفنية نسبة 10% من الأماكن المتاحة لطلاب الفرقة الأولى بجميع الكليات والمعاهد التي تقبلهم.

لينك تنسيق الدبلومات الفنية

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم للالتحاق بأحد المعاهد والكليات عبر موقع التنسيق الإلكتروني .

كما يتاح من خلال ذات الموقع التسجيل لخوض اختبارات القدرات للكليات التي يشترط للدراسة بها اجتياز ه1ه الامتحانات، مثل الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

ويوفر الموقع بيانات بالحدود الدنيا للقبول بكل الكليات المتاحة لطلبة الدبلومات الفنية في السنوات الأخيرة، كدليل استرشادي للطالب لمعرفة الكلية أو المعهد الذي يناسب مجموعه.

ويكون التسجيل ببيانات الطالب في شهادة الدبلوم، حيث يتاح له كتابة عشرات الرغبات، وتظهر النتيجة باسم الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له، ولا يعتبر القبول نهائيا إلا بعد تقديم الأوراق المطلوبة وإنهاء إجراءات القبول.

ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى