أهل الفن

ما هي صلة القرابة التي تجمع الراحل علاء عبد الخالق بمحمود الخطيب ؟

توفي فجر اليوم الفنان علاء عبد الخالق عن عمر ناهز الـ 59 عاما، وتصدر اسم الراحل علاء عبد الخالق محركات البحث بعد ساعات من وفاته .

و وفي بيان رسمي، قالت نقابة المهن الموسيقية: «ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق».

وأضافت نقابة المهن الموسيقية: «يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلة علاء عبد الخالق وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان،.. إنا لله وإنا إليه رجعون»

صلة القرابة بين علاء عبد الخالق ومحمود الخطيب

أثناء لقاء النجم الراحل علاء عبد الخالق في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه النجمة إسعاد يونس، كشف عن صلة القرابة التي تجمعه برئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

قال علاء عبد الخالق: “عندي بنتين توأم، ميار وشيران، لكن مش شبه بعض، وعندي ابن اسمه حكم، وعندي 4 أحفاد، أولا حكم”، لتقاطعه منى عبد الغني كاشفة أنهم أحفاد محمود الخطيب، وأكد الراحل على كلامها بأن ابنه متزوج من ابنة محمود الخطيب.

صورة من حفل زفاف حكم علاء عبد الخالق

وأوضح الفنان علاء عبد الخالق، أن علاقته بمحمود الخطيب هي علاقة نسب، فابنه «حكم»، هو زوج ابنة رئيس النادي الأهلي.

علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة بتاريخ 23 فبراير 1964، وبدأت مسيرته الفنية بعد تخرجه في معهد الموسيقى العربية متخصصا في عزف آلة الناي، لتكون انطلاقته الأولى مع فرقة الأصدقاء، التي أسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وتكونت من علاء عبد الخالق وحنان ومنى عبد الغني.

وصدر لعلاء عبد الخالق العديد من الألبومات الغنائية بعد ألبومه الأول “مرسال” سنة 1985، والذي تعاون فيه مع الموسيقار حميد الشاعري، ومن أشهر ألبوماته “مرسال، وياكي، علشانك، راجعلك، هتعرفيني، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى