رياضة

كم راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي ؟

أزاحت تقارير صحفية النقاب فيما يتعلق بعقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتقاله لنادي ميامي الأمريكي ومغادرة فريق باريس سان جيرمان ، حيث كانت معظم التقارير تتحدث في وقت سابق عن عرض خرافي مقدم من الدوري السعودي لضم الأسطورة ولكن كانت المفاجأة بانتقال ميسي للدوري الأمريكي ، حيث أعلن ميسي ذلك في وقت سابق انتقاله لإنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال خر .

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، نقلاً عن موقع “Sportico” المعني بالتحليلات المالية والرقمية، تفاصيل جديدة تخص عقد ميسي مع إنتر ميامي وما سيتقاضاه في النادي الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إجمالي قيمة الصفقة يبلغ 150 مليون دولار أمريكي، موزعة بين الراتب ومكافأة التوقيع ومكافأة الامتياز بحسب ما ذكر الموقع العالمي.

وبحسب مصدر مقرب من الصفقة فإن مدة العقد تبلغ عامين ونصف العام، وسيتحصل البرغوث سنوياً فيها على مبلغ 50 مليون دولار أمريكي.

وسيضاف إلى تلك الأموال ما سيتحصل عليه الأسطورة من اتفاقيتيه مع شركة “أبل” الأمريكية ومواطنتها مجموعة “Fanatics”، بجانب شركة “أديداس” الألمانية.

ويتضمن انتقال ميسي إلى إنتر ميامي حصوله على حصة من إيرادات تلفزيون “أبل” وشركتي “أديداس” و”Fanatics” رعاة الدوري الأمريكي.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن ميسي من المتوقع حصوله على حصة في الملكية بأحد الأندية الأمريكية بمجرد إعلانه اعتزال كرة القدم.

وينتظر أن يلعب ميسي مباراته الأولى بقميص إنتر ميامي يوم 21 يوليو ضد فريق كروز أزول المكسيكي في بطولة كأس الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى