أخبارالرئيسيةرياضة

نتيجة مباراة ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي .. تألق صلاح

حسم التعادل الإيجابي مباراة  فريق ليفربول وأرسنال في مواجهة قوية بين الفريقين ، حيث تعادل ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مع مضيفه أرسنال، بهدفين لكل فريق ، في المباراة التى أقيمت على استاد الإمارات بالعاصمة لندن، لحساب منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجارى 2024-2025.

أهداف ارسنال ضد ليفربول

أحرز بوكايو ساكا الهدف الأول لفريق أرسنال بالدقيقة العاشرة من زمن اللقاء.

وأدرك فيرجيل فان دايك التعادل للريدز بالدقيقة 18، قبل أن ينجح ميكيل ميرينو في تسجيل ثاني أهداف الجانرز بالدقيقة 43.

ونجح النجم المصري محمد صلاح، فى تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول بالدقيقة 81 من زمن المباراة.

ترتيب أرسنال وليفربول

ورفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة، ليتراجع للمركز الثانى، بينما رفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة فى المركز الثالث.

وانفرد مانشستر سيتي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة، بعدما حقق فوزا صعبا على منافسه ساوثهامبتون  بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

تاريخ مواجهات ليفربول وآرسنال

التقى العملاقان الإنجليزيان تاريخيا في 242 مباراة بكل المسابقات، تفوق خلالهم ليفربول في عدد الانتصارات برصيد 95 فوز مقابل 83 لآرسنال، بينما تعادل الفريقين فى 64 مواجهة.

كان أول لقاء جمع بين أرسنال وليفربول قبل 130 عاما تقريبا، خلال المباراة التي جمعتهما في الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي عام 1893 ، وفاز فيه الريدز وقتها بنتيجة 5-0 .

وتفوق أرسنال على ليفربول خلال مباراتي الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في المباراة التي جمعتهما داخل ملعب الإمارات بنتيجة 3-1، بينما تعادل الفريقين في ملعب أنفيلد 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى