الرئيسيةتعليم

مواصفات امتحان الشهر لمادة العلوم للمرحلة الابتدائية

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان مواصفات امتحان الشهر لمادة العلوم للمرحلة الابتدائية، وهذا لشهر أكتوبر للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

مواصفات امتحان الشهر لمادة العلوم للمرحلة الابتدائية

من المقرر أن يبدأ الأسبوع القادم امتحان الشهر حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان العلوم لشهر أكتوبر للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2025/2026، وأيضًا عدد الأسئلة ونوع الأسئلة ودرجاتها والمجموع الكلي للامتحان.

كما قامت وزارة التعليم بالتأكيد على أن امتحان العلوم للمرحلة الابتدائية سوف يتضمن 5 أسئلة، يكون سؤالين موضوعي و3 أسئلة مقالي بسيط، بينما يخصص لكل سؤال درجتين بإجمالي الدرجات 20 درجة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قامت بالإعلان عن درجات اختبار الشهر لطلاب الثانوى العام بالصفين الأول والثانى الثانوى العام.

حيث وضحت أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين كما يستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء من المقررات التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وهذا بنسبة 15% من الدرجات.

كما يستهدف الاختبار في الشهر الثاني أجزاء من المقررات التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% أيضًا.

بينما حذرت المدارس طلاب المرحلة الثانوية من الغياب عن المدرسة وشددت على أن عدم الحضور قد يؤدى إلى خفض درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة.

كما أن هناك 10% من درجات الطالب مخصصة للسلوك والمواظبة والحضور وهذا بالإضافة إلى كشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي يكون بنسبة 15%، لكي يكون بهذا إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى