الرئيسيةتعليم

حقيقة تطعيمات المدارس منتهية الصلاحية

حقيقة تطعيمات المدارس منتهية الصلاحية.. قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بإصدار بيان حول مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي اتهم وزارة الصحة بإعطاء طلاب المدارس تطعيمات منتهية الصلاحية.

حيث نفت وزارة الصحة ما تداوله الفيديو كما أكدت على أن جميع التطعيمات الروتينية وتطعيمات طلاب المدارس آمنة في كافة محافظات الجمهورية.

فيما أوضحت أن هناك مراجعة دورية لصلاحيتها وطريقة حفظها، هذا يتم من خلال فرق طبية خاصة ومدربة على تلك المهمة.

حقيقة تطعيمات المدارس منتهية الصلاحية

يذكر انه تم نشر فيديو قامت به إحدى الممرضات وهي تتهم وزارة الصحة والسكان باستخدام طعوم منتهية صلاحيتها من أجل تطيعم طلاب المدارس، ووفقًا لتصريحاتها في الفيديو أنها لم تقوم باستلام التطعيمات للخوف على سلامة الطلاب، مما نتج عن هذا إحالتها للتحقيق من أجل استبيان الحقيقة.

كما قامت وزارة الصحة والسكان بتكوين لجنة فحص للطعوم الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحي فيما توجهت اللجنة إلى دائرة الشكوى فور بث الفيديو، ثم قامت بفحص التطعيمات المتوفرة الخاصة بالثنائي والسحائي، وأيضًا التأكد من تواريخ صلاحيتها ودرجة الحرارة المحفوظة بها.

بينما تبين من الفحص أن درجات الحرارة التي تحفظ بها التطعيمات هي مناسبة والتي تتراوح ما بين 4 إلى 6 درجات، كما أن صلاحية انتهاء تلك اللقاحات التي ذكرت في الفيديو ستنتهي في تواريخ بين شهري مارس وسبتمبر العام المقبل 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى