سياحة

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالإعلان عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 التجريبي، وجاء هذا بناًء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث يعتبر المتحف المصري الكبير مكان من أجل عرض الثقافة والحضارة الأكبر في العالم، كما أنه يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية بالإضافة إلى انه يعرض أول مسلة معلقة في التاريخ.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024

حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 التجريبي يوم الأربعاء المقبل، الموافق 16 أكتوبر 2024 الجاري.

بينما قامت وزارة السياحة والآثار المصرية بالإعلان عن أنها تضع اللمسات الأخيرة على مشروع إنشاء المتحف، وأيضًَا استعدادات القاعات الخاصة بالعرض من أجل الافتتاح القريب.

الجديد في المتحف المصري الكبير

حيث يعرض المتحف المصري الكبير أول مسلة معلقة هي خاصة بالملك رمسيس الثاني والتي كانت موجودة في منطقة صان الحجر، وهي لعرض الخرطوش الذي في أسفل جسم المسلة والتي من 3500 سنة.

كما تبلغ وزن المسلة 110 طن وعلقت على قاعدة وزن 300 طن لكي تكون المسلة معلقة في مكانها لعقود مقبلة حيث انها صممت في 6 أشهر، بينما أحيطت بخندق لكي لا تتأثر بعوامل خارجية مثل الزلازل وغيرها، ولتصبح المسلة معلقة على 4 أعمدة محفور عليها اسم مصر بجميع اللغات من أجل الترحيب بالزائرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى