الرئيسيةتعليم

آخر موعد لتقليل الاغتراب بجامعة الأزهر 2024

آخر موعد لتقليل الاغتراب بجامعة الأزهر 2024.. بدأت جامعة الأزهر اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب، هذا من المرشحين للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

حيث قام مجلس جامعة الأزهر خلال شهر سبتمبر الماضي بالإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، هذا في القاهرة والأقاليم للبنين والبنات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية.

كما تسمح الجامعة للطلاب بالتحويل بين الكليات والمعاهد بنظام تقليل الاغتراب، هذا لكي تمكنهم من الدراسة بالقرب من محال إقامتهم.

آخر موعد لتقليل الاغتراب بجامعة الأزهر 2024

حيث قامت الجامعة بإصدار بيانا كشفت من خلاله عن أن الدكتور سلامة جمعة داود، قد صدق على فتح باب تقليل الاغتراب وذلك حتى يوم السبت 5 من أكتوبر 2024 المقبل.

كما أوضح مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الدكتور محمد فرج، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات التي تتضمن التالي:

ان يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي، وهذا دون التقيد بالحد الأدنى كما يشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

كما لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب وقطاع الصيدلة وقطاع الهندسة وقطاع العلوم والتمريض والفصول التابعة لها والمعاهد الفنية، وأيضًا الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى