الرئيسيةرياضة

موعد زيادة المعاشات الجديدة لجميع المستحقين

موعد زيادة المعاشات الجديدة.. يقوم أصحاب المعاشات والمستفيدون منها معاشات بصرف شهر أكتوبر 2024 في يوم 1 أكتوبر 2024حيث تتيح هيئة التأمينات الاجتماعية معاشات شهر أكتوبر لجميع المستحقين عبر ماكينات الصراف الآلي atm، ومنافذ شركة فوري، كما يأتي مع ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين والمحروقات وما تبعه من زيادات أخرى في الأسعار خلال الفترة الماضية يتساءل عدد كبير من أصحاب المعاشات عن موعد الزيادة الجديدة في المعاشات.

موعد زيادة المعاشات الجديدة

حيث تنص المادة رقم 35 من قانون المعاشات التأمينات المصري الجديد 148 لسنة 2019، على تطبيق زيادة المعاشات سنوية بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، لهذا فمن المقرر أن يكون الموعد الرسمي لـ زيادة المعاشات الجديدة في شهر 1 يوليو 2025، وذلك ما لم يتم إصدار أي قرار بتكبير موعد زيادة المعاشات كما حدث خلال العامين السابقين.

زيادة المعاشات 2024

كما كانت التأمينات قد أعلنت عن صرف زيادة المعاشات 2024 بنسبة بلغت 15% وبتكلفة 74 مليار جنية لجميع المستفيدين في شهر مارس الماضي وهذا قبل موعد الزيادة الرسمية بنحة 4 أشهر، وجاء هذا بتوجيهات رئاسية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستحقين لها من أجل مواكبة الأزمة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى