الرئيسيةرياضة

تعرف على سبب وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي

سبب وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي.. توفي الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي الإسماعيلي ذلك إثر تعرضه لجلطة في المخ، مما سبب هذا صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم في مصر، حيث كان إيهاب جلال من أهم الشخصيات الرياضية لأنه درب الكثير من الفرق بنجاح وقد حقق إنجازات ملحوظة في مسيرته التدريبية. 

سبب وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي

يذكر ان المدرب إيهاب جلال كان قد أصيب بجلطة على المخ وعلى إثرها توفي خلال الساعات القليلة الماضية حيث انها هي حالة طبية حرجة تستدعي تدخلًا سريعًا، ذلك لانها تؤدي إلى توقف تدفق الدم إلى أجزاء من المخ، مما يسبب تلفًا في الخلايا العصبية، كما ان رحيله المفاجئ يمثل خسارة كبيرة للمجال الرياضي ترك خلفه أثرًا عميقًا في قلوب محبيه وزملائه.

ما هي جلطات المخ؟

حيث تعد جلطات المخ أو السكتة الدماغية هي حالة طبية تحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من الدماغ، وهذا الانقطاع في التروية الدموية يؤدي إلى نقص الأكسجين والمواد الغذائية اللازمة من أجل خلايا الدماغ مما يتسبب في تلفها، وهناك نوعان رئيسيان من جلطات المخ وهي:

الجلطة الدماغية الإقفارية:

تلك التي تحدث عندما يتم انسداد أحد الشرايين التي تزود الدماغ بالدم وهذا بسبب تخثر الدم أو ترسبات دهنية، مما يقلل أو يمنع تدفق الدم إلى جزء من الدماغ.

الجلطة الدماغية النزيفية:

حيث تحدث هذه عندما ينفجر أحد الأوعية الدموية داخل الدماغ مما يؤدي ذلك إلى تسرب الدم إلى الأنسجة المحيطة، ويسبب ضغطًا وتلفًا في الخلايا العصبية، لهذا جلطات المخ تتطلب تدخل طبي سريع وفوري للحد من الأضرار وتفادي المضاعفات الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى