اقتصادالرئيسية

الكهرباء تقرر مضاعفة قيمة الممارسة

مضاعفة قيمة الممارسة.. قام مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بالكشف عن أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية قد بدأت في مضاعفة قيمة الغرامة المالية “الممارسة”، ذلك لسارقي التيار الكهربائي بدءًا من اليوم وهذا للحد من الخسائر التي تتعرض لها بسبب الفقد بالشبكة الكهربائية لحين الانتهاء من تنفيذ خطة الوزارة لتركيب عدادات كودية بشكل اجباري لقياس الاستهلاك.

مضاعفة قيمة الممارسة

كما أضاف المصدر في تصريحات صحفية خاصة أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية انتهت من تركيب ما يقرب من الـ 70 ألف عداد كودي خلال الأسبوعين الماضيين.

فيما أشار المصدر إلى أن هناك تعليمات من الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي لشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، وهذا من أجل تكثيف حملات التفتيش على محاضر سرقات التيار الكهربائي والتى مر عليها عدة أشهر الغاء نظام الممارسة لهم و تركيب عدادات كودية إجباريًا.

بينما أوضح المصدر أن شرط سداد رسوم المعاينة الموجودة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه يعرقل تركيب العدادات الكودية للمخالفين، وأوضح أن التركيب الإجباري يتم من خلال تقديم طلب بواسطة موظف الشركة و تقسيط قيمة المقايسة، ولكن شرط سداد المقايسة يجعل بعض المخالفين يمتنعوا عن سدادها للإستمرار فى توصيل التيار بطريقة غير قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى