أخبارالرئيسية

موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

مع ارتفاع درجات الحرارة يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انخفاض درجات الحرارة ، في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وموجة الطقس الحارة التي تضرب البلاد .

هذا و أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن موعد انكسار الموجة الحارة يوم الجمعة المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل 5 درجات مئوية، حيث متوقع أن تسجل العظمى يوم الجمعة على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

وأوضحت غانم في تصريحات تلفزيونية، أن الطقس مازال متأثرا بموجة شديدة الحرارة، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية والتي تكون مرتفعة في قيم  درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة وزيادة الأجواء المشمسة خلال فترة النهار.

الأجواء شديدة الحرارة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء شديدة الحرارة مستمرة على مدار الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تسجل العظمى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار.

حالة الطقس غداَ

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس ، حيث من المتوقع  أن يشهد غدا الخميس ، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الغربية ، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

ومتوقع غدا نشاط رياح على بعض المناطق ، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس : القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى