اقتصاد

موعد انخفاض أسعار السجائر

يترقب الكثير من المدخنين أسعار السجائر بشكل يومي ، في ظل ارتفاعها الغير مسبوق ، وبيعها في السوق السوداء بأكثر من سعرها الرسمي ، مما سبب حالة من الغضب والسخط لدي المدخنين .

هذا ويتساءل الكثيرين عن موعد انخفاض أسعار السجائر ، في ظل انخفاض الكثير من السلع في هذه الأيام ، وخاصة بعد إعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكومة ، التي ستوفر العملة الصعبة التي تحتاجها مصر .

موعد انخفاض أسعار السجائر

هذا و كشف هانى أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومبانى، ، أن سعر السجائر تراجع في السوق لـ33 جنيها وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها، لافتا إلى أن توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق الفترة المقبلة فور وصول التبغ المستورد من الخارج، حيث تم بالفعل حجز الكميات اعتبارا من الغد ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية.

وأضاف أمان في مؤتمر صحفي أنه سيتم عمل توسعات وتحديثات للمصانع علاوة علي  السيطرة تماما علي السوق والقضاء علي التهريب، لافتا إلى أن المستثمر الإماراتي والشركة لديها خطط توسعية كبيرة لزيادة الصادرات والإنتاج .

وأضاف أن الشركة تعمل بطاقات معينة لضمان استمرار التشغيل وتلبيه احتياجات السوق، الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الشركة أكبر موزع في الشرق الأوسط توزع 3.5 مليار علبة سجائر سنويا وبالتالي لديها نظام توزيع متميز يضمن وصول المنتج للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى