أخبارالرئيسية

إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص

يأتي شهر يناير بمناسبتين إحداهما دينية والأخرى وطنية حيث يتم خلالها منح الإجازات مدفوعة الأجر للعاملين بمؤسسات الدولة منها ما هو متبع بمنح هذه الإجازات في المناسبات الرسمية للموظفين وطلاب المدارس والجامعات، كما كان إحدى هذه  المناسبات الدينية وهي عيد الميلاد المجيد والذي وافق يوم 7 يناير واحتفل به أقباط مصر والشعب المصري كافة بهذه المناسبة.

الإجازات مدفوعة الأجر

كما تمنح الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر في عيد الشرطة وثورة يناير حيث يعتبر عيد الشرطة من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب المصري في شهر يناير ويتم من خلالها منح إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بمؤسسات الدولة.

حيث يأتي عيد الشرطة يوم الخميس الموافق 25/1/2024 وهذه الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص، كما يعد يوم 25 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في مختلف القطاعات العامة والخاصة، وهذا يشمل الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والشركات الحكومية والخاصة.

عيد الشرطة

الجدير بالذكر أن عيد الشرطة المصرية يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي راح ضحيتها خمسين شهيدًا وثمانين جريحًا من رجال الشرطة المصرية وهذا علي يد الإحتلال الإنجليزي في يوم 25 يناير عام 1952، وذلك بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للإحتلال الإنجليزي، كما كان من بين هؤلاء الضباط النقيب حينئذ “صلاح ذو الفقار”.

كما تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك” بإعتبار أن هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري، وذلك تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى