أخباراقتصادالرئيسية

حقيقة سحب ساويرس استثمارته من مصر

قام رجل الأعمال المهندس “نجيب ساويرس” بالرد على التساؤلات العديدة بشأن سحب استثماراته إلى خارج مصر وذلك خلال الفترة القادمة.

رد نجيب ساويرس على سحب استثمارته من مصر

حيث وجه أحد رواد موقع “إكس” “تويتر” سابقًا سؤالًا إلى “ساويرس” قائل فيه: “إنت هتشيل استثماراتك يا بشمهندس زي الأستاذ سميح ولا إيه؟”.

قبل أن يرد “ساويرس” عليه قائلًا: “محدش شال ولا هيشيل واللي مالوش خير في بلده ملوش خير في أي حاجة أو أي حتة”.

ساويرس يقدر إجمالي ثروته في مصر

كما يذكر أن “ساويرس”سبق وأن قدر إجمالي استثماراته في مصر بمختلف القطاعات بنحو مليار دولار حاليًا، كما أكد على أنه مستمر في ضخ استثمارات بمصر بمختلف القطاعات وخاصة التعدين والعقارات.

حيث يشغل “ساويرس” منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة “ويملك حصة الأغلبية فيها”، والتي لها استثمارات في مجالات مختلفة، كما أنه يرأس ابنه “أنسي نجيب ساويرس” مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة والمنقسمة عن شركة أوراسكوم للاستثمار.

فيما يملك “نجيب ساويرس” استثمارات آخرى وعلى رأسها شركة “أورا للتطوير العقاري”، والتي لها عدد من المشروعات منها مشروعات “زد العقارية”.

كما يعد “نجيب ساويرس” ثاني أغنى رجل في مصر وذلك بحسب قائمة بلومبرج للمليارديرات، بثروة تبلغ قيمتها نحو 6.11 مليار دولار بزيادة 1.01 مليار دولار وهذا منذ بداية العام الحالي، وذلك بعد أخيه “ناصف ساويرس” والذي يملك ثروة تقدر بنحو 7.57 مليار دولار، وهذا وفقًا لآخر تحديثات القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى