أخباراقتصادالرئيسية

موعد صرف معاشات يناير 2024 ورابط الاستعلام عن الزيادة بالرقم القومي

أيام قليلة فقط وسيتم البدء في صرف معاشات شهر يناير لعام 2024 بالزيادة الجديدة والتي سيستفيد منها أكثر من 10 ملايين مواطن، حيث قام اللواء “جمال عوض” رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بالإعلان في تصريحات سابقة له، أنه سوف يتم رفع الحد الأدني لأجر الاشتراك التأميني لكي يصبح 12600 جنيه بدلًا من 10900 جنيه، كما يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10080 جنيهًا بدلًا من 8720 جنيهًا، ولذلك سيكون الحد الأدنى للمعاش لمن تنتهي خدمته اعتبارًا من يوم 1/1/2024 مبلغ 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيه.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

كما أنه من المفترض أن يكون يوم الإثنين 1 يناير 2024 المقبل هو أول أيام صرف المعاشات، على أن يستمر ذلك لمدة 6 أيام متتالية تنتهي يوم السبت 6 يناير 2024.

أماكن صرف معاشات يناير 2024

كما سيتم صرف معاشات شهر يناير 2024 من خلال عدة أماكن منها: البريد المصري، وماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك، ومنافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول وفروع بنك ناصر الإجتماعي.

رابط الاستعلام عن عن المعاش بالرقم القومي فقط

حيث أنه بعد الإعلان عن زيادة الحد الأدني للمعاشات في بداية عام 2024 أصبح رابط الإستعلام عن المعاش بالرقم القومي من أكثر العبارات التي يقوم بالبحث عنها أصحاب المعاشات عبر الإنترنت، كما تحتوي السطور الآتية على خطوات الإستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي وذلك من خلال موقع التأمينات الاجتماعية:

-عليك بالدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية عبر الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــــــــط.

-قم باختار أيقونة صاحب معاش ثم بعد ذلك اختار أيقونة الخدمات التأمينية.

-اضغط على كلمة استعلام عن البيانات الاساسية لملف المعاش.

-ثم ادخل الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش في الخانة المخصصة له بالموقع، ثم اضغط على استعلام.

-أخيرًا سيظهر لك كافة البيانات الاساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى