تعليمأخبارالرئيسية

رسوم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية وآخر موعد لتسجيل الاستمارة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات العام الدراسي الجاري 2023/2024 لطلبة الشهادة الإعدادية.

كما وضحت أن أخر موعد لتسجيل الاستمارة نهاية الشهر الجاري وذلك استعدادًا للامتحانات التى تنطلق منتصف يناير القادم، وأضافت أن الطالب لابد وأن يسدد رسوم الامتحان والمحددة بـ 158 جنيهًا لتقديم إيصال السداد ضمن المسوغات والأوراق المطلوبة من أجل دخول الامتحانات.

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية كالآتي: 

– يمكن للطلاب التقدم من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

– يجب على جميع طلاب الشهادة الإعدادية تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسى 2023/2024.

– كما يجب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من خلال الضغط على هذا الرابـــــــــــط وذلك بإستخدام البريد الإلكترونى الموحد للطلاب من هنــــــــا وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسى الموحد للمعلم/ الطالب.

– عليك التأكد من صحة البيانات المسجلة للطلاب على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أي أخطاء، تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

– يجب التأكيد على الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التى يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا وبأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

– عليك أيضًا مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التى تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

– على المدارس القيام بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكترونى ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، أما في حالة وجود خطأ فى الصورة يلزم توجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لكي يتم تعديلها من قبل لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

– كما على الطالب أن يقوم برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

– يجب أن تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب، ومع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب.

– كما يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعى واضح أمام الصورة.

– فيما يتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار فى جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، كما تدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

– كما يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية وبطاقة تحقيق الشخصية.

– يقدم بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولي الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس فى موقع آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى