أخبارالرئيسية

الحوثيون يؤكدون استهداف سفينة متجهة لإسرائيل

أعلن “يحيى سريع” المتحدث العسكري بإسم حركة أنصار الله “الحوثيين” عن استهداف سفينة نرويجية كانت متجهة إلى إسرائيل، وذلك بصاروخ بحري.

تصريحات مصدر داخل الحكومة اليمنية

بينما يأتي ذلك في حين قال مصدر داخل الحكومة اليمنية في تصريحات تلفيزيونية له إنها تلقت دعوة أميركية من أجل المشاركة في تحالف عسكري، وذلك لحماية البحر الأحمر من عمليات الحوثيين وإنها قد قررت المشاركة فيه.

كما قال “يحيى سريع” إن القوات البحرية قد نفذت العملية العسكرية ضد سفينة “ستراندا”، وذلك عقب رفض طاقمها الاستجابة للتحذيرات.

فيما أضاف “يحيى سريع” في بيان تم بثه على التلفزيون” “أن الجماعة قد استهدفت الناقلة بصاروخ بحري وأنها نجحت أيضًا خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن كانت قد استجابت لتحذيرات القوات البحرية اليمنية، كما لم تلجأ لاستهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط إلا بعد أن رفض طاقمها جميع النداءات التحذيرية”.

كما جاء وفقًا للبيان فقد جددت الجماعة التعهد بأنها سوف تواصل منع جميع السفن من كل الجنسيات من التوجه للموانئ الإسرائيلية، وذلك حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

بينما نقلت وكالة “رويترز” عن مالك الناقلة أنها قد أصيبت بصاروخ وذلك قبالة سواحل اليمن وأنها في الطريق لميناء آمن الآن، كما أكد على أنه لم يصب أحد من أفراد الطاقم والبالغ عددهم 22 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى