اقتصادأخبارالرئيسية

ارتفاع جديد في أسعار البصل بأسواق الجملة

واصلت أسعار البصل  ارتفاعها غير المسبوق في سوق العبور لتجارة الجملة وذلك خلال تعاملات اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، وذلك كان الأكثر جدلًا خلال الفترة السابقة.

أسعار البصل في الأسواق المحلية

كما بدأت أسعار البصل في الأسواق المحلية من 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا وذلك للكيلو الواحد، بينما سجل سعر البصل في سوق العبور بين 15 و27 جنيهًا للكيلو الواحد أيضًا، وهذا مقارنة بأسعاره أمس الأحد بين 15 و23 جنيهًا للكيلو الواحد داخل سوق العبور، فيما بلغ سعر البصل الأخضر اليوم الإثنين في سوق العبور نحو 10 جنيهات للرابطة المقدرة بكيلو واحد.

أسعار الخضراوات اليوم الإثنين في سوق العبور للجملة

كما قال “إبراهيم حداد” رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية إن السبب في ارتفاع أسعار البصل ترجع إلى قلة المعروض منه بالسوق المحلية وذلك تزامنًا مع فترة العروة، وتلك الفترة هى التي تكون الفاصلة بين موسمي حصاد للسلعة الزراعية ونهاية الموسم القديم للبصل وبداية بشائر الموسم الجديد.

فيما أشار “إبراهيم حداد” في تصريحات صحفيه سابقة له حيث قال: “أن أسعار البصل كانت قد ارتفعت خلال تعاملات الأسبوع الجاري، حيث وصل سعره في سوق العبور إلى 23 جنيهًا، وذلك بعدما سجل في شهر نوفمبر الماضي نحو 18 جنيهًا للكيلو، بينما ارتفع سعر البصل في الأسواق المحلية من 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا للكيلو الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى