أخبارالرئيسية

بوتين لـ محمودعباس: إقامة دولة فلسطينية بسيادة شرط تسوية النزاع

في رسالته اليوم إلى الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، فقد أكد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، أن إنشاء دولة فلسطين ذات سيادة على حدود عام 1967 هو الشرط الأساسي لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

شرط وحيد لفض النزاع

كما قال “بوتين” في رسالته التي نقلها مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا،و نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف” اليوم الثلاثاء، إن النزاع الدموي أصبح سببًا لمعاناة لا حد لها يعيشها السكان المدنيون في فلسطين.

فيما اعتقد أنه بات من المهم بشكل خاص إعادة التأكيد على موقف روسيا الثابت والمؤيد لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة ذات سيادة خاصة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجاء وفقًا لوكالة “تاس” فقد أشار الرئيس الروسي “بوتين” إلى أن هذا الأمر بالذات يعتبر شرطًا رئيسيًا من أجل تحقيق تسوية فلسطينية إسرائيلية شاملة وعادلة وطويلة الأجل.

حرب منذ أسابيع

كما تضرر أو دمر أكثر من نصف المساكن في قطاع غزة وهذا بسبب الغارات الإسرائيلية العنيفة، وفقًا للأمم المتحدة، وقد أجبر نحو 1,7 مليون فلسطيني من أصل 2,4 مليون على النزوح من منازلهم شمال القطاع إلى جنوبه.

وذلك في حين أفضى وقف مؤقت لإطلاق النار والذي امتد 4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى إطلاق سراح 68 أسيرًا إسرائيليًا، فضلًا عن عمال من جنسيات أخرى مقابل 150 فلسطينيًا من النساء والأطفال القابعين منذ أشهر وسنوات في السجون الإسرائيلية.

كما أتاح أيضًا المجال لدخول المزيد من شاحنات الإغاثة إلى القطاع المكتظ بالسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى