أهل الفنأخبارالرئيسية

حبس الفنان محمد رمضان سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة

صرح المحامي “أحمد الجندي” إن القرار الصادر من مستأنف الشيخ زايد بحبس “محمد رمضان” سنة غيابيًا، صدر منذ أكثر من شهر، وهو حكم أول درجة ولم يعد نهائيًا أو باتًا.

كما أوضح “الجندي” في تصريحات صحفية أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للطعن على الحكم الصادر من محكمة أكتوبر، بحبس الفنان “محمد رمضان” سنة غيابيًا.

حكم بحبس الفنان محمد رمضان سنة

كما كان قد تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد “محمد رمضان”، وذلك بعد إعلانه عن تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك، وتعمده بنشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الإقتصاد القومي.

فيما طالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال “محمد رمضان” وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله، والي تمثل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بالبنك، كما قال الفنان في الفيديو الذي قام بنشره.

كما تابع المحامي في بلاغه قائلًا: “ذلك على سند من القول حيث نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، مقطعًا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة، وهذا بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي، فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي:

(صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولولي علشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد مابيحطوا في البنك قد مابيسبوا في بيوتهم).

ويذكر أن محكمة جنح العجوزة قررت حجز الدعوى المقامة من الإعلامي “عمرو أديب” تتهم الفنان “محمد رمضان” بالسب والقذف، وذلك للنطق بالحكم في جلسة 28 ديسمبر القادم.

حجز دعوى عمرو أديب ضد محمد رمضان للنطق بالحكم

وكان قد تقدم في وقت سابق محامي الإعلامي “عمرو أديب” بطلب تعويض عما أصاب موكله من أضرار أدبية، وجاء ذلك بعد صدور حكم نهائي ضد الفنان “محمد رمضان” بتغريمه 300 ألف جنيه، بتهمة السب والقذف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى