أخبارالرئيسية

ما معنى كلمة توكسيك في العلاقة على السوشيال ميديا؟

هي كلمة نسمعها بشكل شبه يومي تقريبًا وتصف في غالبية الأحيان العلاقة بين شاب وفتاة، ولكن لا يعرف الكثيرين ما معنى كلمة توكسيك، والتي يسمعونها دائمًا على السوشيال ميديا وأيضًا على القنوات والأحاديث الجانبية بين الأصدقاء.

ما معنى كلمة توكسيك المنتشرة على السوشيال ميديا؟

سنجيب من خلال موقعنا “أكيد نيوز” على سؤال الكثيرين حول معنى كلمة توكسيك، وذلك لكي تتمكن من فهم المقصود منها وتكتشف أيضًا الأشخاص الذين يتسمون بهذه السمة، من أجل أن تتجنب المشكلات التي قد تواجهها نتيجة هذه العلاقة.

كما يعرف أن معنى كلمة توكسيك بالإنجليزي أو Toxic هي “سام” وهي صفة لشخص أو شيء مثل لو قلنا هذا ثعبان سام، مما يعنى أنه يطلق السموم، ولكن ليس هذا المقصود من الكلمة بالنسبة للأشخاص حيث يختلف عن معناها الحرفي.

فعندما نقول على هذا الشخص أنه توكسيك نعني بهذا أنه شخص سام أو مؤذي، مما يعنى أنه يترك أثر نفسي سيء على من يتعامل معه من الأشخاص المحيطين أو من تربطه بهم علاقة سواء كانت قرابة أو صداقة أو جيرة أو زمالة أو حب أو غيرها من مختلف صور العلاقات.

معنى علاقة توكسيك

أما بالنسبة إلى معنى معنى علاقة توكسيك فإن هذا يعني أن العلاقة التي تربطك بالطرف الآخر هي علاقة سامة لن تنتهي نهاية سعيدة، بالكس فأنها كلما تطورت كلما ازدادت سميتها وتأثيرها السلبي على الطرفين.

كما أن الشخص السام دائمًا ما يلعب دور الضحية وأنه غالبًا ما سيكون استغلاليًا وسيستغل علاقته بك بشكل لن يكون الأفضل، بجانب إلى أنه عادة ما يتسم بالنرجسية وحب الذات دون أن يعبأ بما سيلحقه بك من ضرر.

وجاء فيما يخص معنى كلمة Toxic المنتشرة السوشيال ميديا والتي يكثر استخدامها، فهي تلك التي تصف العلاقة بين طرفين، وعادة ما يكون التوكسيك فيها هو الرجل، كما أنك ستجدين تحذيرات ونصائح كثيرة من اليوتيوبرز والبلوجرز التي تساعدك لكي تموف أون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى