أخبارالرئيسية

شيخ الأزهر يستقبل سفراء مصر الجدد لدى تايلاند وإندونيسيا وكازاخستان

قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور “أحمد الطيب”شيخ الأزهر الشريف اليوم الإثنين بإستقبال بمشيخة الأزهر السفراء “هالة يوسف” سفيرة مصر لدى تايلاند والسفير “ياسر الشيمي” سفير مصر لدى إندونيسيا والسفيرة “ابتسام رخا” سفيرة مصر لدى كازاخستان. 

الدكتور أحمد الطيب ينهئ سفراء مصر الجدد

كما هنأ الدكتور “أحمد الطيب” فضيلة الإمام الأكبر سفراء مصر الجدد وهذا بمناسبة توليهم مهام تمثيل مصر خارجيًا، وتمنى لهم التوفيق والسداد موصيًا إياهم بالإهتمام بملف الأزهر الشريف، وذلك بحسبانه أحد أبرز واهم أدوات القوة الناعمة للدولة المصرية، وهذا من خلال تيسير أمور الطلاب الوافدين والعمل على تقديم المساعدات اللازمة لهم.

بينما أكد “أحمد الطيب” أن الأزهر على أتم استعداد لتقديم الدعم للبلدان الثلاثة، وذلك عبر توفير البرامج التدريبية للملأئمة والوعاظ للعاملين فيها، وأن هذا من خلال أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، لكي يتم تدريبهم على أحدث الطرق في تفنيد الأفكار المتطرفة.

فيما أوضح الدكتور “أحمد الطيب” أن دول الشرق الآسيوي لها حضور كبير في جامعة الأزهر، وأشار إلى أن هناك 2990 طالبًا تايلانديًا يدرسون بالأزهر، من بينهم 642 طالبًا على منح أزهرية، ومخصص لهم 160 منحة سنوية.

وأوضح أن من كازاخستان هناك 162 طالبًا كازاخيًا يدرسون في مختلف المراحل التعليمية، ومن بينهم 56 طالبًا على منح دراسية، فيما يبلغ عدد الطلاب الإندونيسيين الدارسين في الأزهر نحو 11118 طالبًا، جاء من بينهم 1206 على منح أزهرية، كما يقدم الأزهر 257 منحة سنوية لطلاب إندونيسيا، ولدينا 50 معلمًا أزهريًا ومعهدان أزهريان في إندونيسيا.

السفراء الجدد يبدون سعادتهم بزيارة شيخ الأزهر

كما أعرب سفراء مصر الجدد عن سعادتهم بزيارة الدكتور “أحمد الطيب” شيخ الأزهر وعلى تقديرهم لما يقوم به فضيلته من مجهودات كبيرة لنشر الإسلام الوسطي في مصر والعالم.

وأيضًا تعزيز قيم الحوار والتسامح والتعريف بحقيقة الإسلام عالميًا، كما أكدوا على استعدادهم لبذل جميع الجهود المطلوبة للمساعدة في تحقيق رسالة الأزهر الشريف كأحد أبرز وأهم أدوات القوة الناعمة لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى