أخبارالرئيسية

الأرصاد: الليلة أمطار غزيرة ورعدية على 12 محافظة لمدة 48 ساعة

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتحذير من امتداد حالة عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، وذلك على عدد من المحافظات على السواحل الشرقية والغربية، وهذا بدءًا من مساء اليوم الاحد وحتى الثلاثاء القادم، وذلك وفقًا للصور الصادرة عن الأرصاد من الأقمار الصناعية.

أمطار غزيرة اليوم على 12 محافظة

كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقرير صادر عنها منذ قليل، أن محافظة وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتأثر بالسحب الرعدية الممطرة، وذلك على مناطق متفرقة من سيناء.

وأشارت ألى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية وذلك خلال الساعات القادمة، مضيفة إلى أن السحب الممطرة سوف تمتد مع بداية ساعات مساء اليوم لتشمل عدد من محافظات الجمهورية، منها محافظات “البحيرة، والسويس، وبورسعيد، ودمياط، وإسماعلية، وخليج السويس، وكفر الشيخ، ومرسي مطروح، والإسكندرية، وجنوب سيناء، وجبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد”.

سيول على السواحل الشرقية للبلاد وسيناء

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجويةفي بيانها إلى أن كميات الأمطار سوف تكون بنسبة لا تزيد على 30%، وذلك على السواحل الغربية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

بينما تتجاوز الـ 50% على سيناء والسواحل الشرقية للبلاد وجبال البحر الأحمر، وقد تصل إلى حد السيول بسبب الطبيعة الجبلية هناك، كما أكدت أن هذا يرجع إلى إمتداد منخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا، ويبعد نحو 5 أمتار على سطح الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى