أخبارالرئيسية

مصر تدعو دول ومنظمات العالم الراغبة في مساعدة فلسطين وتنفي إغلاق معبر رفح

بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية في بيان لها فقد دعت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية التي ترغب في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بإيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي والذي تم تحديده من قبل السلطات المصرية لكي يستقبل المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

كما أكدت وزارة الخارجية المصرية على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل مكان بالعالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني والذي يعاني من مخاطر كثيرة في الوقت الحالي.

وزارة الخارجية تؤكد في بيانها على عدم إغلاق معبر رفح

كما أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيانها، أن ما يتم تداوله من معلومات بشأن إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة ليس صحيحًا، مشيرة إلى أن المعبر مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ أنت بدأت الأزمة الحالية.

بينما أشار البيان أيضًا أن تعرض مرافق المعبر الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون إنتظام عمله بشكل طبيعى.

مصر تطالب إسرائيل بتجنب إستهداف الجانب الفلسطيني من المعبر

كما طالبت مصر إسرائيل بتجنب إستهداف الجانب الفلسطيني من المعبر لكي تنجح جهود الترميم والإصلاح للمعبر بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى