صحتكأخبارالرئيسية

علماء يحذرون من فيروس نيباه ويوضحون طرق الوقاية منه

انتشرت خلال الفترة الماضية عدة متغيرات لـ فيروس كورونا، وذلك فضلًا عن ظهور فيروس نيباه الذى ظهر فى ولاية كيرالا بجنوب الهند، ويقوم موقع “أكيد نيوز” بتوضيح طرق العدوى والوقاية من فيروس نيباه، وفقًا لما تم نشره في موقع “timesofindia”.

طرق العدوى بفيروس نيباه

كما وضحت منظمة الصحة العالمية أن فيروس “نيباه” ينتقل إلى البشر من الحيوانات، كما يمكن أن ينتقل أيضًا عن طريق الطعام الملوث أو مباشرة من شخص لآخر، وكان أول تفشي معروف لـ فيروس نيباه فى ماليزيا، حيث نتجت العدوى البشرية عن الإتصال المباشر بالخنازير المريضة أو أنسجتها الملوثة.

طرق الوقاية من فروس نيباه

كما قام الدكتور “مانوج شارما” إستشارى الطب الباطنى فى مستشفى فورتيس فاسانت كونج، أنه لكي نمنع إنتقال فيروس نيباه يجب علينا تجنب الإتصال بالبشر المصابين، وقد أوصى الطبيب بضرورة غسل الفواكه والخضراوات جيدًا وتجنب الحيوانات وعدم زيارة الأماكن التى حدث فيها تفشى فيروس نيباه بالفعل.

ويمكننا مواجهة إنتقال فيروس نيباه وذلك عن طريق التخلص من الفواكه التى تظهر عليها علامات عضات الخفافيش، وارتداء القفازات أثناء التعامل مع الحيوانات.

أعراض فيروس نيباه

كما وضح الدكتور “توشار تايال” إستشاري الطب الباطني بمستشفى سي كيه بيرلا، جوروجرام، في هذا السياق، إلى أن الأعراض الأولية لـ فيروس “NIPAH” غير محددة، مثل الحمى والصداع والدوخة وألم عضلي وقيء وبراز رخو، وقد يتطور هذا إلى شكل نوبات والتهاب الدماغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى