تكنولوجيا

هل ينقطع الإنترنت عن العالم بداية من يوم 11 أكتوبر ؟

انتشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن العالم بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 11 أكتوبر 2023 ، تأتي هذه الأنباء بالتزامن من تحذير وكالة ناسا عن عاصفة شمسية محتملة .

انقطاع الإنترنت عن العالم

وأكدت العديد من الأنباء ان انقطاع الإنترنت عن العالم سيكون بسبب تأثير الرياح الشمسية ، وأن هذا التأثير سوف يسبب عطل ومشاكل علي جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية بجانب الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء .

وفي مفاجأة مدوية ذكرت الكثير من الأنباء أن هذا الانقطاع سيكون لعدة شهور ، وذلك لان الكابلات التي تربط القارات والمحيطات قد تتعرض للتلف بسبب العاصفة الشمسية .

ما هي العواصف الشمسية ؟

وتعرف العواصف الشمسية الشديدة بأنها انفجار ضخم من الرياح الشمسية وغيرها من بلازما النظائر الخفيفة، والمجالات المغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية، ويمكن أن تسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم

وبعد انتشار العديد من الأنباء بشأن انقطاع الانترنت عن العالم بداية من يوم 11 أكتوبر ولمدة عدة شهور بسبب حدوث عاصفة شمسية قوية ، أكدت وكالة ناسا أنه لا صحة لهذه الأنباء ، ولا يوجد ما يدل علي حدوث مشكلة مقبلة في الإنترنت بداية من يوم 11 أكتوبر .

وطالبت الوكالة الأمريكية، بعدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مضيفة أنه لا توجد أي تهديدات موثوقة أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

واستندت شائعة انقطاع الإنترنت عن مستوى العالم إلى ورقة بحثية لم تؤكد حدوث عاصفة شمسية،  فضلًا عن أنها لم تتنبأ بها، كما أنها كانت تبحث في درجة استعداد كوكب الأرض لحدث مماثل، وتحدد نقاط الضعف في البنية تحتية للإنترنت العالمي.

طالع ايضا

افضل خامات البنطلونات الجينز للرجال والنساء بأقل الاسعار

طرق ايجابية لتربية طفلك واسعاده وادخال الفرحة إلى قلبه

تسوقي أفضل ملابس المنزل المثالية للبقاء في المنزل بأناقة

تعرفي على احدث أنواع أواني الطهي لتحضير وجبات لذيذة

تعرفي على أفضل شنط الظهر للنساء للرحلات والنشاطات اليومية

تسوقي افضل أحزمة نسائية تضيف لمسة فاخرة إلى إطلالتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى