رياضةالرئيسية

المغرب تستضيف بطولة الأمم الأفريقية 2025

قام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب أفريقي “باتريس موتيبسي”، بالأعلان عن أسماء الفائزين بحق إستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختي 2025 و2027، وهذا من خلال إجتماع عقد في القاهرة كما تواجد به أعضاء المكتب التنفيذي للكاف.

المغرب تفوز بإستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025

كما أعلن الإتحاد الإفريقي “كاف” من خلال الإجتماع عن فوز المغرب إستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2025، حيث تكون هذه المرة الثانية في تاريخ المملكة المغربية، التي تحصل فيها على تنظيم وإستضافة كأس الأمم الأفريقية وذلك بعد نسخة 1988.

كما حصلت المغرب على الإستضافة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد أن أنسحبت الجزائر، وتفوقت على ملف التنظيم المشترك (نيجيريا وبنين).

الملف المشترك من جانب كلًا من كينيا وتنزانيا وأوغندا سيستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية 2027 

بينما قام الإتحاد الأفريقي بمنح حق إستضافة كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2027 إلى الملف المشترك من جانب كل من كينيا – تنزانيا – أوغندا، لكي يتفوق بذلك هذا الملف على السنغال.

الملاعب التي ستقام عليها بطولة أمم أفريقيا 2025 في المغرب

وستقام نسخة كأس الأمم الأفريقية 2025 على ملاعب: مولاي عبد الله بالرباط (66 ألف مقعد)، ملعب طنجة (88 ألفا)، ملعب أكادير (66 ألفا)، ملعب مراكش (55 ألفا)، ملعب محمد الخامس (55 ألفا)، وملعب فاس الكبير (66 ألف) وجميعها مجهزة بغرف الفار. 

وسوف تقام بطولة كأس أمم أفريقيا في نسخة 2025 في المغرب على ملاعب: مولاي عبد الله بالرباط (66 ألف مقعد) وملعب طنجة (88 ألفا) وملعب أكادير (66 ألفا) وملعب مراكش (55 ألفا) وملعب محمد الخامس (55 ألفا) ووملعب فاس الكبير (66 ألف)، كما أنها جميعها مجهزة بغرف الفار. 

ووضعت ملاعب بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس كملاعب احتياطية، كما أن المغرب قدمت أيضًا 24 ملعبًا للتدريبات، وذلك بواقع ملعب لكل منتخب من المنتخبات التي ستشارك بالنهائيات، وهذا بالإضافة إلى ملاعب مستقلة لتدريبات الحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى